مساحة إعلانية

  • مدينة ميديا : حفيظ أبوسلامة 

في سياق محطات سباقات العدو الريفي ، إتجهت الأنظار الأحد المنصرم 20 نونبر 2016  لمدينة شفشاون (شمال المغرب) التي احتضنت المحطة الثالثة لسباق العدو الريفي القاعدي وفقا للبرنامج السنوي للإدارة التقنية لعصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة لألعاب القوى ، التي عرفت مشاركة متوسطة في مختلف الفئات ، حيث لم يتجاوز عدد المشاركين 200 عداء و عداء من أصل 16 نادي و جمعية ، المنضوين تحت لواء العصبة .

وقد فاز بالسباق لدى الكبار مسافة 8000 متر العداء عمر المنصوري من جمعية شباب العوامرة ، متبوعا في المركو الثاني بالعداء عبد الكريم الزوحتي من جوهرة شفشاون لألعاب القوى ، فيما ختم ترتيب الكبار ، العداء عبد الإله المتيوي ، من جمعية الوحدة بالقصر الكبير .

وتقدمت جليلة ضعيفة من طلبة تطوان على كل من منافستيها هدى كيبوش و شيماء أحرشي من نفس النادي ، و سجلت هذه الفئة (شابات – كبيرات) أضعف  مشاركة بالمحطة ، بثلاثة مشاركات فقط .

أما لدى فئة الشبان ، مسافة 6000 متر فقد تألق العداء عبد المتيوي  من جمعية الوحدة بالقصر الكبير ، أمام كل من حسين الكواد من جمعية أمل الزوادة و منصف راضي من جوهرة شفشاون   ، صاحبي المرتبتين الثانية والثالثة.

وعادت المراكز الثلاثة الأولى لفئة الفنيان  لكل من ، حسين عيساوي من جمعية غرغيز النسوية بتطوان ، و أيوب أصبان من جوهرة شفشاون ، و نجيب الشريف من ذات الجمعية .

وعند الأناث لدى نفس التصنيف (فتيات) تحصلت أميمة المصباحي  من إتحاد الفنيدق الوافد الجديد على الساحة  على المرتبة الاولى ، فيما فازت سعاد الغزاوي من جوهرة شفشاون بالترتيب الثاني ، و إكرام القشتول من النادي الرياضي الفنيدق لألعاب القوى ثالثة .

وفي الفئات الصغرى ذكور ، أحرز محمد لحلو من طلبة تطوان الترتيب الأول ، متبوعا بـ أيوب بلفاضيل من جوهرة شفشاون و محمد قلال من شباب العوامرة . و لدى الإناث ، تألقت سارة الدحروش من AAT ، متبوعة بـ سلمى بيلالي من نادي الفنيدق الرياضي ، و سلمى غازي من نادي ريدوان من طنجة .

وعرفت هذه المنافسة التي أجريت تحت إشراف المستشار التقني للعصبة ، العداء الأسبق و بطل المغرب في 1500 متر أحمد الزواوي ، بالإضافة الى رئيس العصبة و عدد من أعضاء مكتبها المسير  .

و نوه أحمد الزاوي بالمجهود الذي بذله المكتب المسير لجوهرة شفشاون رغم بعض الهفوات و الإختلالات التنظيمية التي عرفتها التظاهرة ، و تأسف الزواوي في تصريحه لـ «مدينة ميديا» لغياب بعض الأندية (شباب اطلس مرتيل) و (النجم الرياضي الإفريقي ) الذي يرأسه رئيس “العصبة” عن الملتقيات الثلاثة السابقة من برنامج العصبة .

و طرح المستشاري التقني لعصبة جهة طنجة تطوان للقوى علامة إستفهام كبرى حول هاذين الناديين ، رغم مايروج في الكواليس عن تلقيهما لمنح مالية محترمة من الجماعات الترابية (بلدية مرتيل و جهة طنجة تطوان الحسيمة) .

البطولة الجهوية للعدو الريفي بطنجة

وفي سياق متصل بذات النوع الرياضي ، تجرى يوم الأحد المقبل ، 27 نونبر 2016 بحلبة مالاباطا بمدينة طنجة ، البطولة الجهوية للعدو الريفي المؤهلة لبطولة المغرب للعدوالريفي للموسم الرياضي 2016-2017 .

و يتضمن برنامج البطولة الذي توصلت «مدينة ميديا» بنسخة منه ، ثمان سباقات لمختلف الفئات العمرية للعدائين المرخصين و المسجلين في قوائم الأندية 16 المكونة للعصبة ، و تعطى غنطلاقة أول سباق في حدود الساعة العاشرة صباحا .

13536175_602398709918351_817172709_n

حفيظ أبو سلامة

صحفي مؤسس موقع مدينة ميديا ، عمل مرسلا لعدد من اليوميات المغربية ( المنعطف ، الجريدة الأولى ، أخبار اليوم ، الأخبار) و الجهوية ( تمودة ، كواليس ، أسرار الشمال ) أهتم بالصحافة الاستقصائية و صحافة الرأي في مدينة تطوان بشكل خاص .

مشاهدة جميع المقالات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *