مساحة إعلانية

 * مدينة ميديا : حفيظ أبوسلامة 

   – تصوير : موقع القصر بريس 

فاز العداءان مصطفى الحراري و حجيبة الحسناوي من نادي الجيش الملكي لألعاب القوى ، بلقب المحطة الأولى للعدو الريفي الفدرالي الوطني التي أقيمت، اليوم الأحد 04 دجنبر 2016 ، بإحدى الفضاءات التابعة للنفوذ الترابي لعمالة إقليم العرائش . المحطة سجلت مشاركة حوالي 1240عداء وعداءة يمثلون 120 ناديا.

وحل حسن طوريس من وداد تيفلت ثانيا (فئة الكبار8000 متر) متقدما على محمد رضى العربي من جمعية أتلتيك كلوب الرباط ثالثا في هذا السباق ، الذي نظمته الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، بتعاون مع الإدارة التقنية لعصبة جهة طنجة تطوان لألعاب القوى .

ولدى الإناث (فئة الكبيرات6000 متر )، حلت سكينة أسنان من إتحاد سيدي قاسم ثانية خلف المتصدرة ، متبوعة بالعداءة حياة العلاوي في الصف الثالث من جمعية بومية لألعاب القوى بميدلت .

وفي فئة الشبان (6000 م) فاز العداء هشام أكناكام من جمعية أمل الصويرة  بالمرتبة الأولى ، متبوعا بالعداء محسن أوطلحا من نادي أطلس والماس ، يليه في الرتبة الثاثة العداء أنوار أوزين من جمعية الراشيدية .

وعاد المركز الأول لفئة الشابات (5000 متر) للعداءة رحمة الطاهري من وداد تيفلت ، متبوعة بالعداءة حنان بوعكاد من أولمبيك الدشيرة ، و لبنى الشافعي ثالثة من إتحاد سيدي قاسم لألعاب القوى .

وكان لقب فئة الفتيان (5000 م) من نصيب العداء عادل المشاوري من جمعية أولاد عبدون بخريبكة ، متبوعا في الصف الثاني بالعداء حمزة السخناني من جمعية ملوية العليا بميدلت ، فيما حل ياسين الزيني من أشبال مراكش ثالثا .

وفي فئة الفتيات (4000 م)، فازت سهيلة بختار من إتحاد سيدي قاسم بالمرتبة الأولى ، متبوعة بشيماء إسماعيل من أشبال أطلس خنيفرة ، و سكينة جبان ثالثة من جمعية نادي بن صميم لألعاب القوى .

مشاركة أندية و جمعيات ألعاب القوى بعصبة جهة طنجة تطوان ، سجلت حضورا ضعيفا جدا ، و لم يتمكن أي منها سواء على مستوى الترتيب الفردي أو الجماعي من الصعود لمنصة التتويج ، نقطة الضوء الوحيدة للعصبة سجلتها جمعية جوهرة شفشاون لألعاب القوى التي رتبت رابعة في فئة الفتيان حيب الفرق .

في نهاية هذه التظاهرة الرياضية التي حضرها المنتخب اللإمارتي للقوى كضيف شرف ، أشرف عامل إقليم العرائش ، وكذا وفعاليات رياضية وعدد من رؤساء المصالح الخارجية على توزيع الجوائز على الفائزين بمختلف السباقات .

يشار إلى أن المحطة الأولى للعدو الريفي الفدرالي الوطني، التي أقيمت اليوم، كان مقررا إجراؤها بمدينة شفشاون إلا أنه تم نقلها الى مدينة العرائيش بسبب سوء الأحوال الجوية و التساقطات المطرية الهامة التي عرفتها المدينة مؤخرا .

13536175_602398709918351_817172709_n

حفيظ أبو سلامة

صحفي مؤسس موقع مدينة ميديا ، عمل مرسلا لعدد من اليوميات المغربية ( المنعطف ، الجريدة الأولى ، أخبار اليوم ، الأخبار) و الجهوية ( تمودة ، كواليس ، أسرار الشمال ) أهتم بالصحافة الاستقصائية و صحافة الرأي في مدينة تطوان بشكل خاص .

مشاهدة جميع المقالات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *