مساحة إعلانية

* مدينة ميديا : (تدوينة) كتبها أحمد بيوزان .

تفرج المواطنون هذا الصباح في حوار مكشوف وصريح على الهواء مباشرة في قناة إسمها “ديوانة باب سبتة” بين رجلي أمن المرور التابعة لمفوضية الفنيدق . الحوار الساخن استعملت فيه شتى أنواع السباب والشتم بينهما كسير تقا…. والله ينعل. … وسير وسير .

وكان بينهما ضابط يحاول تهدئة الطرفين ويخفف من سخونة النقاش والتراشق حيث ذكرني هذا الضابط بفيصل القاسم في برنامج الإتجاه المعاكس.
مواطنون متتبعون حضروا هذا النقاش الحضاري والحوار المكيافيلي نوهوا على روح المسؤولية والانضباط بين عنصري الأمن وأشادوا باللغة السامية التي استعملاها في النقاش مما ينم على روح المسؤولية التي يتحلى بها رجلي الأمن. 

المواطنون الذي شاهدوا وسمعوا النقاش أكدوا لنا أن موضوع الحوار الجدي والمهني دار حول صاحب سيارة تهريب أدخله أحد رجلي الأمن في الصفوف الأمامية التفضيلية للدخول إلى المدينة المحتلة مستخلصا منه عمولة الإمتياز الشيئ الذي لم يرضي زميله فطلب منه تسجيل مخالفة في حقه لكن شرطي المرور الآخر لم يرقه ذلك دفاعا عن صاحبه ومقاتلا عن مبدأ “دهان السير يسير” علما أن الإنسان الحر يجب أن يدافع عن مبدئه النبيل.

المهم صاحبنا فيصل القاسم لم يتمكن في هذه الحلقة من نزع فتيل الحوار القتالي بين رجلي الأمن واكتفى في الأخير بالتفرج من بعيد على من سينتصر في هذا النزال القوي ، الذي أفاد واستفاد منه عموم الجمهور الذي اقتنع في الأخير بالدور الريادي والفعال لرجال الأمن الوطني في بلادنا.

ahmed
الصحفي أحمد بيوزان كاتب التدوينة على صدر صفحة حسابه على موقع فايسبوك
13536175_602398709918351_817172709_n

حفيظ أبو سلامة

صحفي مؤسس موقع مدينة ميديا ، عمل مرسلا لعدد من اليوميات المغربية ( المنعطف ، الجريدة الأولى ، أخبار اليوم ، الأخبار) و الجهوية ( تمودة ، كواليس ، أسرار الشمال ) أهتم بالصحافة الاستقصائية و صحافة الرأي في مدينة تطوان بشكل خاص .

مشاهدة جميع المقالات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *