مساحة إعلانية

– مدينة ميديا : حفيظ أبوسلامة .

في مصلحة تطوان و مهرجانها السينمائي أم لا، في مصلحة المجلس الجماعي أم لا، في مصلحة إدعمار بعينه كطرف سياسي أم لا، الواضح أن ثقافة إدعمار بعيدة بمئات الأميال عن سينما المتوسط التي تبسط لها حمامة تطوان أجنحتها كل موسم ، لكن إدعمار و مند السنوات الستة الفائتة مكرسا تنامي مظاهر الإنغلاق و التطرف ، على حد تعبير بيان صحافي صدر اليوم عن إدارة مهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط .

مؤشر غضب إدارة المهرجان يتعمق و يرتفع أكثر و هو مصاب بدوار في الرأس و بخيبة أمل، أمام سياسة إدعمار نحو السينما المصابة بغموض في القرار و بعسر هضم. و إلى أي مدى لهذا العسر القبيح تداعيات محلياً و إقليمياً و متوسطياً على إستمرارية المهرجان .

البيان الذي صدر عن إدارة المهرجان يحتوي مفاصل محددة تبرز أن ملامح المهرجان على طريق شائك ، حيث ينبه إلى خطورة توجه مجلس إدعمار واصفا إياه بالخطير و بالمعادي للمهرجان .

و إتهم بيان إدارة مهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط (تتوفر مدينة ميديا على نسخة منه ) تنكر محمد إدعمار رئيس حضرية تطوان و البرلماني عن ذات المدينة ممثلا عن حزب العدالة و التنمية لالتزاماته و تعهداته السابقة إتجاه المهرجان ، و الذي يقول البيان أنه و مند ستة سنوات يساهم (المهرجان) في الدعوة لقيم الانفتاح والحوار، و في جعل تطوان مدينة جذابة وإحدى عواصم الثقافة والفنون بحوض البحر الأبيض المتوسط.

13536175_602398709918351_817172709_n

مدينة ميديا

مدينة ميديا موقع رقمي مغربي يصدر من مدينة تطوان (شمال المغرب) يشرف عليه و يؤثث محتواه فريق من الصحفيين و الصحفيات . في مدينة ميديا ، نتعامل برويّة و تفكُّر مع الأخبار من أجل معلومة هادفة و محتوى معمّق يوفّر المفاتيح لفهم الخبر الذي نتناوله . فريق عمل مدينة ميديا ، يقدم إنتاجاته المكتوبة و المسموعة و المصورة و يضعها في خدمة المحتوى الصّحفي الذي يقدّمه ، ليخلق في كل مرّة و في كل مطالعة له تجربة إعلامية جديدة .

مشاهدة جميع المقالات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *