مساحة إعلانية

مدينة ميديا : حفيظ أبوسلامة 

جدلٌ واسع النطاق و قلقٌ شديد الوطأة يخيم في سماء قضاء تطوان بعد إصداره اليوم حكما إستئنافيا مفاجئاً يعصف يعدم حياة القاضي المعزول محمد الهيني و يضعه رأسه تحت مقصلة مالكَ السلطة القضائية “مصطفى الرميد” هذا فعل آخر من أفعال الديكتاتورية و استبدادٌ “قضائي” مطلق .

حكم إستئنافية تطوان اليوم 23 نونبر 2016 ،اغتيالٍ كامل للتحول الديمقراطي و لحياة «الهيني» و ضوءٌ أخضر في اتجاه ديكتاتوريةٍ قضائية جديدة و قد إستقبله كثيرين في سلك السلطة القضائية نفسها بكثير من الشك و القلق . يحدث هذا بينما يوجد القاضي محمد الهيني المعزول بقرار سياسي في مواجهة الفك المفترس و قد رفض أن ينبطح أرضا أمام الوحش و هو قدر كبير من المواجهة .

إذن ، فتح أحدهم باب يملك “الرميد”مفتاحه و هو لا يدري الى أين يؤدي ،فشل يقود الى ما يرقى للمؤامرة و التي تقود بدورها الى كارثة و الى فضيحة كبرى ستلد حتما فضائح صغرى سنرى حتما مزيدا منها على مدى الأيام المقبلة .

في قلب هذه الكارثة الديكاتورية التي تكشف من بين ما تكشف  من لي ذراع القضاء و ساعديه و ساقيه و مؤخرته، يقبع ” قضاء”  المغرب ، لكن ثمة فارق كبير بين القضاء و القدر و القضاء على ما تبقى من روح القاضي الهيني .

13536175_602398709918351_817172709_n

حفيظ أبو سلامة

صحفي مؤسس موقع مدينة ميديا ، عمل مرسلا لعدد من اليوميات المغربية ( المنعطف ، الجريدة الأولى ، أخبار اليوم ، الأخبار) و الجهوية ( تمودة ، كواليس ، أسرار الشمال ) أهتم بالصحافة الاستقصائية و صحافة الرأي في مدينة تطوان بشكل خاص .

مشاهدة جميع المقالات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *