مساحة إعلانية

– مدينة ميديا : حفيظ أبوسلامة

تنطلق  مساء يوم الإثنين 20 نونبر الجاري ، في مدينة تطوان (أقصى شمال المغرب) الدورة الثالثة للمهرجان الدولي لمدارس السينما، والتي ستستمر حتى يوم الجمعة 24 نونبر الجاري، بمشاركة أفلام تمثل أكبر مدارس العالمية في السينما ، وعلى رأسها مدارس من القارة العجوز لندن وباريس ، إضافة إلى من إسبانيا ، النمسا ، بلجيكا ، هنغاريا ، فنلندا .

و تثمل القارة الإفريقية في المهرجان إلى جانب المغرب كل من مالي ، السنغال ، بروندي ، و تمثل دولة قطر و لبنان الحضور الأسيوي (العربي) في الدورة ، فيما يقتصر حضور القارة الأمريكية على دولة المكسيك .

ويشارك في مختلف المسابقات ثلاثة و ثلاثون فيلما بين الوثائقي ، و الروائي الحركي ، يتنافسون على جوائز المهرجان الرسمية الستة ، و هي (الجائزة الكبرى، جائزة لجنة التحكيم، جائزة أحسن فيلم وثائقي، جائزة أحسن فيلم روائي، جائزة الإبداع، فضلا عن جائزة الجمهور).

حفل افتتاح المهرجان الذي سيقام على ركح مسرح سينما إسيبانيول ، سيعرف تكريم كل من  المخرج المصري سيد سعيد صاحب فيلم (القبطان) و كذا الناقد والباحث السينمائي الفرنسي ميشيل سيرسو.

وتتميز الدورة الثالثة للمهرجان الدولي لسينما المدارس الذي تنظمه جمعية بدايات و جامعة عبد المالك السعدي (كلية الآداب و العلوم الإنسانية) ، تقديم دروس في السينما  و تكوينات تهم طلبة معاهد السينما وورشات سنيمائية وثقافية تحت إشراف أساتذة ومهنيين.

– الصور :  أرشيف المهرجان .

– المصدر : صفحة المهرجان على فايسبوك .

13536175_602398709918351_817172709_n

مدينة ميديا

مدينة ميديا موقع رقمي مغربي يصدر من مدينة تطوان (شمال المغرب) يشرف عليه و يؤثث محتواه فريق من الصحفيين و الصحفيات . في مدينة ميديا ، نتعامل برويّة و تفكُّر مع الأخبار من أجل معلومة هادفة و محتوى معمّق يوفّر المفاتيح لفهم الخبر الذي نتناوله . فريق عمل مدينة ميديا ، يقدم إنتاجاته المكتوبة و المسموعة و المصورة و يضعها في خدمة المحتوى الصّحفي الذي يقدّمه ، ليخلق في كل مرّة و في كل مطالعة له تجربة إعلامية جديدة .

مشاهدة جميع المقالات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *