مساحة إعلانية

– مدينة ميديا : حفيظ أبوسلامة .

بحضور نخبة من فناني النحت في العالم، يفتتح مساء يوم الثلاثاء المقبل 24 أبريل 2018 في مسرح الهواء الطلق بساحة ولاية تطوان (سابقا) ملتقى تطوان الدولي الأول للنحت ، الذي ينظمه جمعية أديداي للتنمية الثقافية والفنية والاجتماعية ، بتعاون مع سلطات المدينة و بمساهمة من فندق شمس ، ويستمر  الملتقى المنظم تحت شعار ” تطوان جسر التواصل”حتى الثلاثون من أبريل الجاري .

ويشارك في الملتقى نحاتون عرب وأجانب، يمثلون عشرة دول من مختلف القارات ، و تحتفى الدورة الأولى للملتقى بدولة سلطانة عمان كضيفة شرف .

وقال مدير الملتقى و رئيس لجنة التنظيم عبد الحي أديداي ، في تصريح لـ « مدينة ميديا » ، ” أن هذا الملتقى الثقافي يشكل فرصة لتبادل الخبرات في النحت والفنون البصرية وغيرها من الشؤون الثقافية ، وجعله منطلقا ومدخلا لحوار الثقافات، كإرث حضاري وثقافي لمدينة تطوان، فضلا عن محاولة ترسيخ مضامين فن النحت في نفوس الناشئة ” .

وأشار ” أديداي” في تصريحه لــ « مدينة ميديا » إلى أن المشاركين في الملتقى سينتجون عددا من المنحوتات، حيث تقرر عرضها في الجلسة الختامية للملتقى ، و التي حيث ستعرف تنظيم ندوة حول “تاريخ مدينة تطوان وحضارتها” يوم 30 أبريل 2018 بفندق شمس ، إلى  جانب معرض تشكيلي عن تطوان و معرض أخر للصور الفوتوغرافية لتطوان قديما وحديثا بنفس الفضاء .

ويمني ” أديداي ” النحات و المسؤول عن التنظيم في نفس الوقت النفس في أن يكون النتاج النحتي الذي تمثله خامة الصخر في هذا الملتقى إضافة جديدة نستطيع أن نقدم خلالها نتاجا أكثر فاعلية  في فن النحت.

 

13536175_602398709918351_817172709_n

مدينة ميديا

مدينة ميديا موقع رقمي مغربي يصدر من مدينة تطوان (شمال المغرب) يشرف عليه و يؤثث محتواه فريق من الصحفيين و الصحفيات . في مدينة ميديا ، نتعامل برويّة و تفكُّر مع الأخبار من أجل معلومة هادفة و محتوى معمّق يوفّر المفاتيح لفهم الخبر الذي نتناوله . فريق عمل مدينة ميديا ، يقدم إنتاجاته المكتوبة و المسموعة و المصورة و يضعها في خدمة المحتوى الصّحفي الذي يقدّمه ، ليخلق في كل مرّة و في كل مطالعة له تجربة إعلامية جديدة .

مشاهدة جميع المقالات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *