مساحة إعلانية

* مدينة ميديا : حفيظ أبوسلامة .

أختتمت بمدينة تطوان (شمال المغرب) ، مساء أمس الجمعة 25 نونبر 2016 ، بقاعة سينما مسرح إسبانيول فعاليات النسخة الثانية من المهرجان الدولي لمدارس السينما ،  الذي يهدف إلى تشجيع أعمال المبدعين الشباب في العالم، في مدارس السينما والجامعات ومعاهد التكوين.

وأعلن رئيس لجنة تحكيم المهرجان، الذي يحظى بدعم من المركز السينمائي المغربي وشراكة مع مؤسسات مغربية ودولية؛ المخرج  الفلسطيني ميشيل خليفي، عن الأعمال الفائزة بمختلف جوائز الدورة التي إمتدت من 21 الى 25 نونبر 2016 الجاري .

* جائزة الجمهور :

– مناصفة بين الطالبين ياسين حسيني عن فيلم THE LIGHT IN THEIR EYE 

– الطالبة مريم بنهدي ، التي نالت أيضا جائزة الفيلم الوثائقي عن فيلمها POUR LE   EILLEUS ET POUR LE PERE .

* جائزة حقوق الانسان :

– عادت للطالبة فاتين كلحل عن فيلم SALAM MERES .

* جائزة أحسن فيلم خيالي :

– ومنحتها لجنة تحكيم المهرجان مناصفة بين ثلاثة أسماء :

 johanna pyyko  عن فيلم (Oslo traffic) و olé Sébastian kass عن فيلم (forfalne) و Julia lindestrom عن فيلم (mamma) وجلهم من norvégienne film school.

*جائزة الابداع :

– عادت للفيلم الإسباني PACO NICOLAS عن فيلم OJO SALVAJEDE 

*جائزة التحكيم :

– عادت لـ REMI LTANI عن فيلم NAZHA

* الجائزة الكبرى للمهرجان

– عادة لـ OLE Sébastian   عن فيلم  FORFALN

  و شهد حفل الإختتام الذي يتوج  29 سنة من العمل الدؤوب في مجال السينما داخل كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان التي تحتضن مجموعة من الأبحاث السينمائية والسمعية البصرية، تكريم أحد أبرز وجوه التربية و التعليم و السينما بالمدينة (ذ.أحمد فرتات) .

المهرجان الدولي لمدارس السينما ،  في دورته الثانية، بتطوان تقاسمت فعالياته قاعة سينما إسبانيول للعروض ، فيما وزعت باقي الفقرات بين كلية الأداب و العلوم الإنسانية التابعة لجامعة عبد المالك السعدي (ماستر كلاس) و بعض الفضاءات الثقافية الأخرى التابعة للمديرية الجهوية لوزارة الثقافة بتطوان .

13536175_602398709918351_817172709_n

حفيظ أبو سلامة

صحفي مؤسس موقع مدينة ميديا ، عمل مرسلا لعدد من اليوميات المغربية ( المنعطف ، الجريدة الأولى ، أخبار اليوم ، الأخبار) و الجهوية ( تمودة ، كواليس ، أسرار الشمال ) أهتم بالصحافة الاستقصائية و صحافة الرأي في مدينة تطوان بشكل خاص .

مشاهدة جميع المقالات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *