مساحة إعلانية

– تطوان : حفيظ أبوسلامة .

قال رئيس جمعية حنان لرعاية الأطفال ذوي القدرات الخاصة ، مصطفى الباكوري ، إن الإنجازات الرياضية التي يحققها أبطال الجمعية بحاجة إلى إعلام رياضي لمواكبتهم .

و أشار الباكوري الذي كان يتحدث إلى المشاركين في لقاء إعلامي نظمته صباح اليوم السبت 29 أبريل 2018 ، الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين من خلال فرعها بتطوان بمقر جمعية حنان ، تحت شعار ” أي دور للصحافة الرياضية في تناول قضايا الإعاقة ” ، أن أبطال هذه الأخيرة أحرزوا خلال الأولمبياد الخاص المقام مؤخرا بلوس أنجلس الأمريكية ميداليتين ذهبيتين .

وأضاف الباكوري ، أن الجمعية و منذ 20 سنة و هي تسعى إلى تحقيق دمج الأشخاص ذوي القدرات الخاصة من خلال الرياضة ،  مشيرا إلى ضرورة تغيير إطلاق مصطلح ” ذوي القدرات الخاصة ” أثناء تناول قضايا هذه الفئة إعلاميا عوض ” معاقين ” أو ” في وضعية خاصة ” .

من جانبه ، أكد سعيد العمارتي ، رئيس فرع الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بتطوان ، بذات المناسبة في كلمته الإفتتاحية إلى تقصير و ضعف المتابعة الإعلامية رياضيا ، محليا و وطنيا لهذه الفئة ، مشددا على حقها في الإعلام .

ودعا العمارتي إلى توقيع شراكة حقيقية بين فرع الرابطة بتطوان و جمعية حنان ، و هو ما إستجاب له على الفور رئيس الجمعية ، و سيخصص الطرفين موعدا لتوقيع الشراكة .

وعن أهمية الإعلام في تناول ذوي القدرات الخاصة في مجال الرياضة ، أكد الإعلامي و الصحفي يوسف بلحسن ، على ضرورة تغيير تلك النظرة ” التعاطفية” مع الشخص في وضعية قدرة خاصة ، و الاستفادة مما ييحيه الإعلام من فرص لذلك .

و تساءل بلحسن ، عن البرامج الرياضية التي تخصصها وسائل الإعلام الرياضية السمعية البصرية و المكتوبة و الإلكترونية لفائدة هذه الفئة ؟ و على من تقع اللائمة ؟ مشددا على أن رمي الكرة في مرمى كل طرف أمرا غير مبرر و غير مقبول ، معيبا على عدد من المواقع الرقمية بتطوان تخلفها عن حضور مثل هذه اللقاءات .

و ختم دكتور علم النفس بكلية الآداب و العلوم الإنسانية بالمحمدية ، عادل الغزالي فقرات الصحة الصباحية للقاء بتقديم نتائج دراسة أنجزها بعنوان ” التفاؤل المقارن و الإندماج المهني لدى الأفراد في وضعية إعاقة ” متوقفا عن التعاطف الاجتماعي نحو الشخص ذوي القدرة الخاصة ، و إخفاء سوء تقدير كفاءات المعاق .

و شهد الحصة المسائية للقاء تنظيم مبارة رياضية جمعت بين الصحافيين الرياضيين و قدماء فريق المغرب التطواني بالقاعة المغطاة لجمعية حنان .

13536175_602398709918351_817172709_n

مدينة ميديا

مدينة ميديا موقع رقمي مغربي يصدر من مدينة تطوان (شمال المغرب) يشرف عليه و يؤثث محتواه فريق من الصحفيين و الصحفيات . في مدينة ميديا ، نتعامل برويّة و تفكُّر مع الأخبار من أجل معلومة هادفة و محتوى معمّق يوفّر المفاتيح لفهم الخبر الذي نتناوله . فريق عمل مدينة ميديا ، يقدم إنتاجاته المكتوبة و المسموعة و المصورة و يضعها في خدمة المحتوى الصّحفي الذي يقدّمه ، ليخلق في كل مرّة و في كل مطالعة له تجربة إعلامية جديدة .

مشاهدة جميع المقالات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *