مساحة إعلانية

– مدينة ميديا : حفيظ أبوسلامة 

قال الزميل الصحافي بيومية الأحداث المغربية (مكتب تطوان ) مصطفى العباسي ، في تدوينة له على صدر صفحته الرسمية على موقع فايسبوك ، أن تدفق الماء سيعود الى صنابير بيوت و محلات تطوان و منطقة الساحل بشكل عادي “24/24 ” .

هذا ولم يكشف الزميل العباسي عن مصدر الخبر ، و لم يشر الى تاريخ بداية عملية التزود بشكل عادي ، حسب ماجاء في تدوينته ، و إكتفى بالدعوة الى الإقتصاد في إستهلاك الماء ” راكم جربتوا الأشهر العجاف ” .

من جهته تسأل الدكتور زين الدين العابدين الحسيني ، أمس الأحد 18 دجنبر 2018 ، من خلال صفحته الرسمية على فايسبوك ، عن سبب إعلان اللجنة الإقليمية لتتبع أزمة الماء بتطوان والساحل والتي توصف بلجنة اليقضة أو لجنة التتبع ، عن الدعوة إلى إجتماع لها أمس (الأحد) بمقر عمالة إقليم  تطوان .

و أفاد الدكتور الحسيني حسب ذات التدوينة ، إلى أن الأمر قد قد يكون تمهيداً لقرار إستباقي مخالف لما قُرِّرَمن قبل ، في علاقة سببية محتملة ، مع الدعوة التي روج لها نشطاء مدنيون قبل يومين على فايسبوك ، و التي دعوا من خلالها ساكنة تطوان للمشاركة بكثافة في وقفة إحتجاجية يوم الجمعة المقبل 23 دجنبر 2016 بساحة مولاي المهدي بوسط المدينة ، في تمام الساعة الخامسة مساءا.

و جدير بالذكر أن دعوة النشطاء للتظاهر و الإحتجاج تأتي على خلفية إستمرار قطع التزود بالماء بشكل منتظم أمام النسبة الهامة لحقينة السدود التي تزود تطوان و النواحي .

مضيفا ” بلاغ التظاهر” أنه سيكون موجها ضد المسؤولين عن أزمة قطع التزود بالماء عن تطوان و منطقة الساحل “السلطات، المجالس الترابية، الشركة المشرفة على أشغال سد مرتيل ” ، مع المطالبة بكشف حقيقة هذه الأزمة بشكل حضاري.

و أشار بلاغ التظاهر (المتداول ) الى أن الداعون للإحتجاج لا علاقة لهم بأي تنظيم سياسي او جمعوي أو نقابي .

13536175_602398709918351_817172709_n

حفيظ أبو سلامة

صحفي مؤسس موقع مدينة ميديا ، عمل مرسلا لعدد من اليوميات المغربية ( المنعطف ، الجريدة الأولى ، أخبار اليوم ، الأخبار) و الجهوية ( تمودة ، كواليس ، أسرار الشمال ) أهتم بالصحافة الاستقصائية و صحافة الرأي في مدينة تطوان بشكل خاص .

مشاهدة جميع المقالات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *