مساحة إعلانية

– مدينة ميديا : كتبت – نهيلة البهجة .

إنها سنة جديدة فعلا.. حافلة بالكثير.. تخيلوا معي كم مفاجأة ستحمل في طياتها، وهي التي، وقبل حلولها بأكثر من شهر، تنفث في وجهنا جديدا لم يخطر على بال تطواني قط..

“الكوتشي”؟ لم يحك لنا جد تطواني من قبل عن مغامراته مع الكوتشي!. لكن رئيس الجماعة يأبى إلى أن يخط هذه الحكاية في تاريخ تطوان، المحفور بالحضارة، والشهير بأزقته الضيقة، وقطاره.. هذا القطار، لن نحلم بعد اليوم بعودته الى احضان مدينته.. لربما، قد يعود الأمر، لنا، نحن أبناء المدينة من نسينا أن نجول بالمجلس البلدي في هذه المدينة، وغاب عن ذهننا تدريسهم تاريخ تطوان، ظنا منا، أنهم كفء لذلك.

اليوم، لربما، تختلط تطوان عبثا بطاطا، وتنفرج أزقة الحمامة البيضاء وتتسع إلى أن تصبح بكبر مدينة أخرى أتى منها الرئيس، ليمر الكوتشي.. لربما هكذا، نصنع تاريخا آخر، حكاية اخرى، حواديث أخرى تحكيها الجدات للطيور مستقبلا، ونمحي، بدون قصد، ونزولا عند رغبتهم، ماضيا عظيما، حضاريا جدا، لم يذكر اسم عربة مجرورة قط!.

منذ اليوم، فلنصف كتابا تاريخيا حول مدينتنا، وبجانبه تماما دفترا وقلما بمدخل مكاتبهم.. يقرؤون ويقررون هل يحافظون ام يصنعون تاريخا اخر. لربما بعد مائة سنة، تصبح تطاون بمائة ماض.

13536175_602398709918351_817172709_n

مدينة ميديا

مدينة ميديا موقع رقمي مغربي يصدر من مدينة تطوان (شمال المغرب) يشرف عليه و يؤثث محتواه فريق من الصحفيين و الصحفيات . في مدينة ميديا ، نتعامل برويّة و تفكُّر مع الأخبار من أجل معلومة هادفة و محتوى معمّق يوفّر المفاتيح لفهم الخبر الذي نتناوله . فريق عمل مدينة ميديا ، يقدم إنتاجاته المكتوبة و المسموعة و المصورة و يضعها في خدمة المحتوى الصّحفي الذي يقدّمه ، ليخلق في كل مرّة و في كل مطالعة له تجربة إعلامية جديدة .

مشاهدة جميع المقالات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *