مساحة إعلانية

* مدينة ميديا : حفيظ أبوسلامة .

وجه ستة مستشارين ( محمد البطيوي ، محمد مخلوف ، أحمد المعلم الغزيري ، عبد القادر يعلى ، عمر بنحمزة ، بشرى مفتاح ) الذين يشكلون المعارضة ، والمحسوبين على حزب التجمع الوطني للأحرار بالجماعة القروية عين لحصن ، التابعة للنفوذ الترابي لعمالة إقليم تطوان ، شكايتين ، تتوفر  «مدينة ميديا» على نسخ منها.

و تتعلق الشكايتين الموجهتين لوالي ولاية تطوان ، تحت إشراف قائد قيادة عين لحصن ، و المسجلتين تحت رقم 508 – 503 بتاريخ 04 نوفمبر 2015 ، ضد رئيس الجماعة المحسوب على حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يسير الجماعة بتحالف مع التقدم و الإشتراكية و حزب العدالة و التنمية ، بإستغلال النفوذ ، و إرتفاع مصاريف التسيير .

 من جهته قال رئيس الجماعة القروية لعين لحصن «سعيد البختي» في إتصال هاتفي مع «مدينة ميديا» ، أن ميزانية التسيير المقترحة التي صادق عليها المجلس باغلبيته ، و أن المصادقة النهائية عليها تبقى بيد سلطات الوصاية (الولاية).

03 01 02

و أردف قائلا ، أن القانون لا يمنعه من الإشتغال في العمل الجمعوي ، في إشارة الى الجمعية التي يشغل فيها منصب الكاتب العام مند ثلاث سنوات ، مضيفا أن سيارات النقل المدرسي التي إستفادت منها الجماعة مؤخرا لم تسلم الى أي جهة معينة مالم يتم توقيع إتفاقية للشراكة في الأمر . و أن السلطات المحلية بالمنطقة هي من طلبت منه تزويدها بسائقين و جمعية (مؤقتا) لتسلم الهبة الملكية ، موضحا أن لجنة سيتم تشكيلها من مختلف المتداخلين ستبث في الجمعية التي تتوفر على الشروط القانونية لتدبير العملية .

و أكد « البختي» في إتصاله مع «مدينة ميديا» ، أنه ورث عن المجلس السابق أقل من 300 درهم في الفصل المتعلق بالزيوت و المحروقات ، و أنه أودع لدى إحدى محطات البنزين شيكا شيخصي بقيمة 15 الف درهم لتدبير المرحلة ( الى حين مصادقة سلطات الوصاية على مشروع الميزانية) .

و إستطرد قائلا ، ان جماعته تتوفر على شاحنة لنقل النفايات الصلبة ، بالإضافة الى سيارة إسعاف و سيارتان تابعة للجماعة ، ناهيك عن تدبير شهرين من المحروقات لفائدة سيارات النقل المدرسي ، معتبرا أن مبلغ 150 الف درهم (15 مليون سنتيم ) منطقية جدا .

و عن الفصل المتعلق بأجور الأعوان العرضيين ، الذي تشتكي منه المعارضة و المرصود له مبلغ 230 الف درهم (ميزانية التسيير 2016) ، يقول ، أن الجماعة تتوفر على 10 أعوان ، يتقاضون كأجر يومي ماقدره 63.39 درهم ، و أن مجلس الجماعة أضاف مبلغ 20 الف درهم (إحتياطيا) بالنظر الى العجز الذي عرفه ذات الفصل بميزانية السنوات الماضية .  

13536175_602398709918351_817172709_n

حفيظ أبو سلامة

صحفي مؤسس موقع مدينة ميديا ، عمل مرسلا لعدد من اليوميات المغربية ( المنعطف ، الجريدة الأولى ، أخبار اليوم ، الأخبار) و الجهوية ( تمودة ، كواليس ، أسرار الشمال ) أهتم بالصحافة الاستقصائية و صحافة الرأي في مدينة تطوان بشكل خاص .

مشاهدة جميع المقالات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *