مساحة إعلانية

* مدينة ميديا : حفيظ أبوسلامة

تظاهرت نحو 100 امرأة في ساحة مولاي المهدي وسط مدينة تطوان (أقصى شمال المغرب) ، أمس الإثنين 20 نونبر 2017 ، احتجاجا على مقتل 17 امرأة نهاية الأسبوع الماضي في جماعة بولعلام التابعة للنفوذ الترابي لعمالة إقليم الصويرة (الوسط الجنوبي المغربي) ، في تدافع خلال عملية توزيع مساعدات غذائية .

وقتلت  الناشطة الحقوقية  مريم الزموري ، في تصريح لـ « مدينة ميديا » ” إننا نخوض اليوم هذه الوقفة كتنسيقية جمعيات مناهضة العنف ضد النساء إحتجاجا على ما يقع للنساء في هذا الوطن ، من تفقير و تعنيف من طرف المؤسسات العمومية ” مضيفة ” إننا نقول اليوم للدولة المغربية تحمل مسؤوليتك لم وقع لهؤلاء النساء  و نحن نشاهدهن جثث مرمية ، و هم في الواقع ضحايا للسياسة التي تنهجها الدولة  ، و نحن كجمعيات نسائية لا يمكننا الوقوف هكذا مكتوفات الأيدي ” .

و تابعت الناشطة مريم الزموري ، في تصريحها لـ « مدينة ميديا » قائلة ، ” محزن جدا ما تعانية المرأة المغربية في مختلف الأماكن و النقاط الحدودية و نحن نستعد لإستقبال الأيام الدولية لمناهضة العنف ضد النساء ، و نستعد لتنظيم وقفة إحتجاجية أخرى ضدا على ما يقع للنساء في معبر باب سبتة الحدودي”.

ورددت المتظاهرات هتافات تدين المقاربات  الإحسانية التي تنهجها و ترعاها الدولة في مواجهة الفقر و الهشاشة ،  وحملت بعضهن الشموع ، و وقفن وراء لافتة حملت شعار ” من لم يغضب اليوم فلا حاجة لأن يغضب غدا ” .

13536175_602398709918351_817172709_n

مدينة ميديا

مدينة ميديا موقع رقمي مغربي يصدر من مدينة تطوان (شمال المغرب) يشرف عليه و يؤثث محتواه فريق من الصحفيين و الصحفيات . في مدينة ميديا ، نتعامل برويّة و تفكُّر مع الأخبار من أجل معلومة هادفة و محتوى معمّق يوفّر المفاتيح لفهم الخبر الذي نتناوله . فريق عمل مدينة ميديا ، يقدم إنتاجاته المكتوبة و المسموعة و المصورة و يضعها في خدمة المحتوى الصّحفي الذي يقدّمه ، ليخلق في كل مرّة و في كل مطالعة له تجربة إعلامية جديدة .

مشاهدة جميع المقالات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *