مساحة إعلانية

– مدينة ميديا : حفيظ أبوسلامة

إفتتح مساء أمس الإثنين بمدينة  تطوان – أقصى شمال المغرب – المهرجان الدولي لسينما المدارس في نسخته الـثالثة ، بمشاركة مدارس سينمائية عربية و إفريقية و أوروبية  وسينمائيين مغاربة وأجانب.

وترعى المهرجان -الذي يستمر حتى الجمعة المقبلة 24 نونبر 2017 – جمعية بدايات (غير حكومية) بالتعاون مع كلية الآداب و العلوم الإنسانية بجامعة عبد المالك السعدي بمدينة تطوان (مؤسسة حكومية).

وخلال افتتاح المهرجان، تم تكريم كل من الناقد والباحث السينمائي الفرنسي ميشيل سيرسو،  و فريق عمل فيلم LONDON FILM SCHOOL البريطاني إحتفاءا بذكراه الستون .

من جانبه ، قال مدير الدورة ، و رئيس جمعية بدايات – حميد العيدوني- ” أن دور الثقافة     و السينما فعل مقاومة  ضد أشكال كل ما فينا “مضيفا ” أن عمق هذه المقاومة يوجد في طينة من الشباب المبدعين من فريق المهرجان “. أصبح محطة ثقافية وفنية وسينمائية سنوية بفضل عزيمة وإصرار والرغبة في الاستمرارية من قبل المنظمين”.

من جهته ، قال رئيس المهرجان ، عميد كلية الآداب و العلوم الإنسانية بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان – الزموري – الذي أعلن إنطلاق الدورة الثالثة للمهرجان من على ركح مسرح سينما إسيبانيول بتطوان ” أن الجامعة ستحافظ على المهرجان و سوف تستمر في تنظيمه ، لما يشكله (المهرجان) من إحتفاء بالشباب السينمائين المبدعين الوافدين على المهرجان من كل مدارس العالم السينمائية ” .

وأضاف الزموري قائلا ” إننا في الجامعة نثني على تظافر مجهودات المتدخلين في التنظيم  و ما يقومون به من جهود لإستمرارية المهرجان ، و أخص بالذكر الأستاذ حميد العيدوني ، و فريق جمعية بدايات ” .

و يتضمن برنامج الدورة الثالثة الى جانب مسابقة الأفلام الرسمية المشاركة ، ندوات موضوعاتية و ورشات فنية لفائدة الطلاب الجامعيين المهتمين بمهن السينما على وجه الخصوص.

ويرأس لجنة تحكيم المهرجان السينمائي اللبناني “غسان سلهب” الأفريقي المولد والباريسي التكوين، بيروتي الهوى هو أحد أبرز سينمائيي العِقد الأخير شاهد على نهاية مرحلة وبداية أخرى.

13536175_602398709918351_817172709_n

مدينة ميديا

مدينة ميديا موقع رقمي مغربي يصدر من مدينة تطوان (شمال المغرب) يشرف عليه و يؤثث محتواه فريق من الصحفيين و الصحفيات . في مدينة ميديا ، نتعامل برويّة و تفكُّر مع الأخبار من أجل معلومة هادفة و محتوى معمّق يوفّر المفاتيح لفهم الخبر الذي نتناوله . فريق عمل مدينة ميديا ، يقدم إنتاجاته المكتوبة و المسموعة و المصورة و يضعها في خدمة المحتوى الصّحفي الذي يقدّمه ، ليخلق في كل مرّة و في كل مطالعة له تجربة إعلامية جديدة .

مشاهدة جميع المقالات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *