مساحة إعلانية

* مدينة ميديا : حفيظ أبوسلامة .

حينما يتحول المباح دستوريا إلى محضور ، و يتحول المحضور إلى إزعاج ، و يتحول الإزعاج إلى خرق دستوري ، فتش عن الإعلام  ، و حينما يتحول المخزن (الباشا) إلى وصي ، و يتحول الوصي إلى ناسف للحق الدستوري ، فتش عن الأعلام .

من حقائق التنظيم أن كل عمل جمعوي يسبقه و يعقبه إجراء إداري ، صنوان لا يفترقان ، إننا اليوم أمام معركة  دستورية  يفرض فيها المخزن (الباشا) جبروته و هيمنته على حقوق الأفراد و الجماعات المدنية . إن هذا (الباشا) و ذاك (الرئيس) يتلاعبون بالحقوق الدستورية بكل منهجية و بكل إبداع و هم يستحقون من الناحية المهنية كل إعجاب، حتى و إن كانوا من الناحية الأخلاقية و الدستورية يستحقون كل احتقار.

أجج  بيان صادر مساء اليوم (الجمعة 14 نوفمبر2014 ) عن إتحاد جمعيات المجتمع المدني بتطوان في كفي و في شفتي اللهب ، فيا يا قارئي لا ترجو مني الهمس حسبي بأني غاضب و النار أولها غضب ، غضب في كل ضلع في كل زاوية في كل مكان.

هكذا ، كان يفترض أن ينظم الإتحاد ندوة  حول الأسعار الملتهبة التي باتت تحملها فواتير شركة التدبير المفوض لقطاع الماء و الكهرباء و التطهير بتطوان ، و قد إكتوى بنيرانها فقراء (الملك) في عاصمته الصيفية . و كان مقررا أن يحضرها مدير (أمانديس) تطوان ليستمع إلى شهادات الرأي العام المحلي (جمعيات ، صحافة ، منتخبون ، مواطنون) ،  و ليدافع عن الفحش و الجرم الذي تقترفه (شركته) ذات الأصول (الصهيونية) في حق مسلمي تطوان ، و يوضح لهم أسباب و مسببات ذلك (الفحش) الذي يرزحون تحته و من المسؤول الأول عنه ، كان هذا على الأقل سيعطينا فكرة أولية عمن يتحكمون في ماء ينزله الله فوق رؤوس عباده وكهرباء ينتجه الوطن  تارة بشمس الله و تارة أخرى برياحه .

و يضيف بيان الإتحاد أن هذا الأخير حصل على ترخيص باستغلال قاعة برلمان تطوان ، إلا أن المخزن (باشا المدينة) كان له رأي مخالف لبرنامج عملهم ممارسا عليهم ساديته ، شاهرا في وجههم  مقصلة المنع ، معتبرا (الباشا) أن الأمر لا يعنيه و لا يهمه ، و أن لسادن حضرية تطوان (إدعمار) رأي أخر ، هذا الأخير ذو المرجعية (الإسلامية) سينكث وعده و سيتراجع عن ترخيصه بفتح مقر برلمان تطوان في وجه الإتحاد لتنظيم الندوة ، علما أن هذا الأخير يترأس لجنة التتبع (تدبير القطاع المفوض) .

لا يسعني إلا أن أصرخ في وجهك (ياسادن تطوان كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُ مَا لَا تَفْعَلُ) فكيف تنظر في عيناي و تعد ساكنة تطوان و أنت  تعرف أنك لن تستطيع حمايتها من (غول) أمانديس )

و إستطرد بيان الإتحاد  مدينا بأشد العبارات سياسة التضييق و المنع التي تقابل بها الأنشطة و اللقاءات و الندوات التي تعالج واقعنا اليومي المرير جدا ، بالمقابل تتم و على مستويات عالية و بامتيازات تفضيلية دعم و محاباة البرامج و الأنشطة الهادرة للمال العام التي تخدم أجندة انتخابية و سياسية لطرف بعينه .

الإتحاد وجه نداءا جماهيريا لكل الهيئات و الفعاليات المدنية و الحقوقية و السياسية الى صياغة رد موحد ضد ضد الزيادات الصاروخية في فواتير الماء و الكهرباء ، مؤكدا عزمه على تنظيم يوم دراسي حول قطاع التدبير المفوض للماء و الكهرباء و التطهير السائل ، عبر بوابة (التجربة و الخلاصات)

13536175_602398709918351_817172709_n

مدينة ميديا

مدينة ميديا موقع رقمي مغربي يصدر من مدينة تطوان (شمال المغرب) يشرف عليه و يؤثث محتواه فريق من الصحفيين و الصحفيات . في مدينة ميديا ، نتعامل برويّة و تفكُّر مع الأخبار من أجل معلومة هادفة و محتوى معمّق يوفّر المفاتيح لفهم الخبر الذي نتناوله . فريق عمل مدينة ميديا ، يقدم إنتاجاته المكتوبة و المسموعة و المصورة و يضعها في خدمة المحتوى الصّحفي الذي يقدّمه ، ليخلق في كل مرّة و في كل مطالعة له تجربة إعلامية جديدة .

مشاهدة جميع المقالات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *