مساحة إعلانية

* مدينة ميديا : حفيظ أبوسلامة .

واجهات ومباني  الإنسانشي « جنين » و « الريكس » …و غيرها ، المهدمة و المخرومة ، تطلق رصاصة الرحمة على « إدعمار»  و أعوانه و حلفائه  ، و ترتفع بالنزاع بين شرفاء تطوان  و رجال السلطة و اعوانهم بالمدنية  إلى مستوى أكثر ظلمةً .

هدم و تخريب واجهات بنيات « الإنسانشي» طرحة من الخزي و العار نرتديها الآن جميعاً نحن ساكنة تطوان على رؤوسنا ، و نحن نعلم كيف بلغت شياطين حضرية تطوان و اعوانهم من رجال السلطة من المهارة منزلاً يتركنا الآن نضرب أخماساً في أسداس و هم يتضاحكون في عهد اللافعل إلا من فعل الفساد .

أسئلة عريضة نعرضها على ممثل الملك و الوصي على رعاياه على مدى الأربع الأخيرة بتطوان ، الوالي محمد اليعقوبي ، و معه رئيس حضرية تطوان محمد إدعمار و باشا المدينة وقائد مقاطعة مولاي المهدي ،  كيف يمكن لنا أن نستعيد واجهات و البنايات التي دمرت و خربت ؟ في إطار مؤامرة كبرى على أيدي عصابة من الفسدة و المرتشين ، و كيف تهيأت الظروف و انبسط المناخ و طاب المال الحرام ؟ و لماذا غُيبنا و غيب المجتمع المدني التطواني تماماً عما لم يكن يصح لنا أن نُغيب عنه ؟ .

اليوم يثبت الشرفاء من أبناء تطوان من المعلمين إلى المهندسين، من الأطباء إلى السائقين، من العمال إلى الفلاحين، من الطلاب إلى المدرسين، أنه لا «إدعمار» و لا حلفائه و لا شياطين حضرية تطوان و سلطاتها المنتخبة و المعينة  ممن إستباحوا عرفيا و قانونيا قيمة إنسانية مباني تطوان ،و لا أن تؤثر في الذاكرة الحية لشرفاء تطوان ، و لن تزيدهم إلا قوة على قوة ، و هم يكتوون بما إستبحته أيادي شياطين حضرية تطوان و أعوانهم من رجال السلطة .و يشعرون يوماً بعد يوم بخيبة أمل كبرى لا تترك أمامهم كثيراً من البدائل. و هم ينظرون الى مدينتهم و قد كتب عليها الشقاء الى ما لا نهاية ، فهل ثمة من طريق في المنتصف ؟



13536175_602398709918351_817172709_n

حفيظ أبو سلامة

صحفي مؤسس موقع مدينة ميديا ، عمل مرسلا لعدد من اليوميات المغربية ( المنعطف ، الجريدة الأولى ، أخبار اليوم ، الأخبار) و الجهوية ( تمودة ، كواليس ، أسرار الشمال ) أهتم بالصحافة الاستقصائية و صحافة الرأي في مدينة تطوان بشكل خاص .

مشاهدة جميع المقالات

تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • Attafi9o tamaman ma3a Dr Beaboud hada al 9ism alladi sada9a man sammaho al kowait wa akado la astatni A7adan men asghAr te9ni 7etta al mohandis wa ma3ahom al katib al 3am dalika al af3a wallahi anna hada al 9ism howa al mokharrib .yossillim al Ro5as bisa5ae liman yadfa3 ,ro5as maftou7a ay isna3 ma taxae la 3onwan al ma7al wa la mada sayosli7 ma3a 5idmat tawfir al7imaya men Taraf atti9ni wa al mohaniss mora9ib al binae Honaka 3imarte fiha Isla7 limoddate 6 sanawat ! wa honaka 3imarate 3ala axari3 al kbir alli yamor menno Saèeb al jalala robbama sa7eb ro5sa maxbouha kasser swari wa al wajiha wa tda5el al wali we tlab i9af al axghal lakin berraxwa 7assal al baznas 3la arro5sa man jdid we kammal 3la al mo5alafat douna 7assib aw ra9ib wa 3ala marea wa masma3 assokkan yata3ajraf al baznass ma3a katib al jama3a wa te9ni wa al mohandiss . honaka ma7allate O(ra sa noEtikom bi asmaeiha la 7i9an .