مساحة إعلانية

تطوان – حفيظ أبوسلامة 

أكد  محمد إدعمار رئيس حضرية تطوان في تصريح أدلى به لــ “مدينة ميديا”  أنه لا علاقة له بموضوع إفراغ  مقر فرع النقابة الوطنية للصحافة بتطوان .

و من جهته نفى أيضا الكاتب المحلي لفرع النقابة الوطنية للصحافة بتطوان (مصطفى العباسي ) في تصريح لمدينة ميديا أن يكون قد توصل بأي قرار ، موضحا أنه تلقى إخبارية شفوية من حارس العمارة حيث يوجد مقر النقابة ، تفيد أن أحد اعوان الخدمة بالجماعة الحضرية لتطوان ، قد احضر ورقة مختومة من طرف الرئيس (إدعمار) تطالب فرع تطوان للنقابة الوطنية للصحافة باخلاء المقر في أجل لا يتعدى 15 يوما من تاريخ صدور القرار .
و تابع الزميل العباسي قائلا ، أن هناك شراكة بين الجماعة الحضرية لتطوان و المكتب الوطني للنقابة ، و أنه كان الأجدر برئاسة الجماعة ان تراسل المكتب المركزي بالرباط ، لأن الأمر يتعلق باتفاقية للشراكة صادق عليها المجلس الجماعي لتطوان و باركتها سلطات الوصاية ، و تقتضي المسطرة القانونية عرض نقطة تتعلق بفسخ هذه الاتفاقية على أنظار المجلس في احدى دوراته من اجل المصادقة عليها كي تصبح قابلة للتنفيذ .
و أبرز الزميل العباسي في تصريحه لـ ” مدينة ميديا “ أن مقر النقابة كان مفتوحا في وجه عدد من الهيئات المدنية و الحقوقية التي كانت تعقد به اجتماعاتها ، ناهيك عن بعض الصحف الورقية المحلية و المواقع الالكترونية التي كانت تستغل المقر لنشاطاتها .
و إستطرد الكاتب المحلي لفرع النقابة الوطنية للصحافة بتطوان (مصطفى العباسي ) في ذات التصريح قائلا ، ان قرار ادعمار صادف بالدقيقة و الساعة و اليوم تدشين جلالة الملك محمد السادس لبيت الصحافة بطنجة ، و هي إشارة سيئة جدا في التعامل مع الجسم الصحفي بالمدينة من طرف رئيس الجماعة الحضرية لتطوان .

مصدر مطلع من داخل مكتب ” إدعمار ” كشف لـ “ مدينة ميديا “ أن المجلس الجهوي للحسابات أوقف واجبات الكراء التي كانت تؤديها حضرية تطوان لفائدة مستحقيها بسبب أرقامها الكبيرة ، و أن المجلس الجهوي للحسابات سيحقق فيها .

13536175_602398709918351_817172709_n

مدينة ميديا

مدينة ميديا موقع رقمي مغربي يصدر من مدينة تطوان (شمال المغرب) يشرف عليه و يؤثث محتواه فريق من الصحفيين و الصحفيات . في مدينة ميديا ، نتعامل برويّة و تفكُّر مع الأخبار من أجل معلومة هادفة و محتوى معمّق يوفّر المفاتيح لفهم الخبر الذي نتناوله . فريق عمل مدينة ميديا ، يقدم إنتاجاته المكتوبة و المسموعة و المصورة و يضعها في خدمة المحتوى الصّحفي الذي يقدّمه ، ليخلق في كل مرّة و في كل مطالعة له تجربة إعلامية جديدة .

مشاهدة جميع المقالات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *