مساحة إعلانية

* مدينة ميديا : حفيظ أبوسلامة .

المغرب غير مؤهل تلقائيا و لن يشاركَ في النُّسْخةِ الثلاثين من كأسِ أمم إفريقيا، إلى هنا وصلت إلى قرارات اللَّجنة التَّنفيذية للكَاف ، بين هذا و ذاك ، يبقى الشارع المغربي و كرة القدم المغربية   و معها جهازها و الحكومي في موقف لا يحسد عليه أمام الرأي العام الدولي قبل الوطني . فهل تقدم حكومة بنكيران ووزيره في الرياضة (أوزين) تبريرا منطقيا و مقبولا للقرار بعيدا عن التأويلات (مرض إيبولا) ؟ بدون شك فإن القرار (سياسي) و يحمل في خلفياته ما يحمله بعيدا عن (إيبولا) .

و هل تملك جامعة  (فوزي لقجع ) (العليلة) الجرأة و الشجاعة الكافة لتوضح للرأي العام و الذي يبقى من حقه محاسبة الزاكي و الجامعة و وعود التتويج بـ (الكان 2015) عن الأسباب الحقيقية وراء إلغاء التنظيم بعيدا عن التأويلات ؟؟؟ .

قرارات اللَّجنة التَّنظيمية للكَاف التي تملك ناصية القرار ، و التي بدون شك ستسلط سيفها على رقبة الكرة المغربية إفريقيا ، السيناريوهات الأقرب حسب دستور (الكاف) تقضي بتغريم جامعة ( فوزي لقجع ) مابين 50 الف و 1 مليون دولار مع إقصاء المغرب و فرقه من المشاركة في مسابقات الكاف لمدة 4 سنوات .

و إن أراد المغرب أن يتجب عقوبات (الكاف) ويبقى  هذا الخيار مستبعد جدا ، حيث يتوجب على حكومة المغرب الإيفاء بجميع تكاليف تنظيم (الكان) بدولة أخرى ( قنوات تلفزية –  مستشهرون – حجوزات النقل و الطيران و الفنادق ) .

فهل تقنع حكومة بنكيران (وزير الرياضة ) الكاف بالقوة القاهرة التي يتحدث عنها القرار الحكومي المغربي  ؟ في انتظار العقوبات الإضافية للإتحاد الإفريقي للكرة على جامعة (فوزي لقجع) طيب الله أوقاتكم بكل خير .

13536175_602398709918351_817172709_n

مدينة ميديا

مدينة ميديا موقع رقمي مغربي يصدر من مدينة تطوان (شمال المغرب) يشرف عليه و يؤثث محتواه فريق من الصحفيين و الصحفيات . في مدينة ميديا ، نتعامل برويّة و تفكُّر مع الأخبار من أجل معلومة هادفة و محتوى معمّق يوفّر المفاتيح لفهم الخبر الذي نتناوله . فريق عمل مدينة ميديا ، يقدم إنتاجاته المكتوبة و المسموعة و المصورة و يضعها في خدمة المحتوى الصّحفي الذي يقدّمه ، ليخلق في كل مرّة و في كل مطالعة له تجربة إعلامية جديدة .

مشاهدة جميع المقالات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *