مساحة إعلانية

نظم فريق هيئة تحرير الموقع الرقمي هلة أنفو مساء يوم الجمعة 28/11/2014 بمقر الجماعة الحضرية بتطوان حفلا للإعلان عن انطلاق الموقع بشكل رسمي، حضره العديد من الفعاليات الإعلامية والسياسية والجمعوية، إذ قال أنس اليملاحي أحد المسؤولين على هذا الموقع إن “شعارنا ، الخبر هو تقاطع المصادر، وهي مناسبة لإعلان هذا المولود الجديد الذي لم يكن صدفة أو مبالغة المغامرة باتخاذ قرار إحداث هذا الموقع، في ظل مشهد قاتم السواد، على مستوى تداول المعلومات بالواجهة الرقمية .

وأضاف أنس اليملاحي في كلمته أنه ثمة مشروع قانون جديد للصحافة والنشر يسير في اتجاه الصدور، بشكل رسمي من ضمن أهم ما تضمنه، شرط التوفر على شهادة الإجازة للانتساب إلى مهنة الصحافة، سواء تعلق الأمر بالإلكترونية أو الورقية المطبوعة.. وهذا أمر، يحفزنا للنزول إلى الميدان بشكل مرتاح يسمح لنا بالتموقع في الفضاء المعلوماتي الرقمي، بشكل يتيح لنا التميز وفرض الذات وجعل الخبر الجهوي والمحلي على وجه التحديد، خبرا بكل ما تحمله الكلمة من معنى علمي وعملي يتيح نقل الصورة الحقيقية للأوضاع والأحداث والمستجدات ذات الصبغة الجهوية والمحلية.

وأكد أنس اليملاحي على أن “هذا الموقع لا مكان سيكون ضمنه لغير المعلومة الصادقة، ولغير المهنية في تمثل الخبر، الذي لا يمكن أن يكون خبرا، إلا بتقاطع مصادره..بمعنى، في غياب أهم الآراء ذات الصلة والارتباط بموضوع الخبر، لن تقرأوا أبدا في هالة أنفو أي خبر “.
وأعقب حفل إعلان انطلاق الموقع عرضا قدمه الدكتور الطيب بتبقالت تحدث فيه عن موضوع “الإعلام الجهوي، الرهان والآفاق”.
ويشار أن ”halainfo.com“ يتضمن أركانا متنوعة منها ما يهتم بالأخبار المحلية والوطنية، واخبار الاقتصاد والرياضة، والفن والثقافة والمجتمع، بالإضافة إلى ركن خاص بشؤون الطلبة، إلى جانب ركن للأراء الشمالية وركن الفيديوهات المتنوعة.

* المصدر : halainfo.com

13536175_602398709918351_817172709_n

حفيظ أبو سلامة

صحفي مؤسس موقع مدينة ميديا ، عمل مرسلا لعدد من اليوميات المغربية ( المنعطف ، الجريدة الأولى ، أخبار اليوم ، الأخبار) و الجهوية ( تمودة ، كواليس ، أسرار الشمال ) أهتم بالصحافة الاستقصائية و صحافة الرأي في مدينة تطوان بشكل خاص .

مشاهدة جميع المقالات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *